اختيار المجموعة الاستشارية Interisle Consulting Group لإجراء استطلاع يهدف إلى تحديد المشاركين المحتملين للحصول على دراسة “ترحيل” و”كشف” لـ gTLD Whois

by Liz Gasster on June 17, 2011

يسعدني أن أبلغكم أن ICANN قد أسندت إلى مجموعة Interisle Consulting Group الاستشارية مهمة إجراء استطلاع للتعرف على مسجلي اسم نطاق gTLD وأمناء السجل والخصوصية ومقدمي خدمات وكالة بروكسي فيما يخص استعدادهم وقدرتهم على المشاركة في دراسات ترحيل وكشف Whois .

وقد أعرب مجلس GNSO عن رغبته في فهم طلبات الكشف والترحيل المرسلة للحصول على الخصوصية وأسماء نطاقات بروكسي المسجلة على نطاق واسع ومتعمق، وكيف نشأت هذه الطلبات ومعالجتها، وما هي العوامل التي تعزز أو تعرقل الاتصالات واتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

وتهدف هذه الدراسة إلى وضع الأساس لهذه الدراسة في المستقبل من خلال قياس مدى استعداد وقدرة مقدمي الطلب، والخصوصية/بروكسي، والمسجلين على المشاركة، من خلال تحديد العوامل التي من شأنها أن تسهل أو تعيق مشاركتهم، ووضع قائمة بأسماء الأفراد والرغبة المحتملة للمنظمات في المشاركة.

ويتوقع فريق Interisle قضاء ما يقرب من أربعة أشهر على المشروع، وخلال هذا الوقت سيعمل على تطوير وإطلاق استطلاع على الإنترنت، والوصول إلى مقدمي طلبات الترحيل/الكشف وموفري الخصوصية/البروكسي، وأمناء السجلات، وإجراء مقابلات المتابعة. وسيطلب من المشاركين إمكانية توثيق البيانات المستخدمة الخاصة بتجارب التتابع/التكشف وما هي الظروف الخاص بذلك، والفوائد المحتملة في المشاركة في هذه الدراسة، والأدوات التي من شأنها أن تجعل المشاركة أكثر سهولة.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الاستطلاع مجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO ) على تحديد ما إذا كان من الممكن الحصول على عينة طلبات كافية وتمثيلية من أجل توفير نتائج ذات معنى من دراسة متعمقة ومستقبلية لطلبات الترحيل/الكشف.

وتتطلع ICANN إلى العمل مع Interisle لجمع الآراء والتعليقات من مجموعة متنوعة جغرافيا من المشاركين المحتملين، وإرساء الدعائم الأساسية لهذه الدراسة.

لمعرفة المزيد حول دراسة كشف وترحيل خصوصية/بروكسي Whois المقترحة أو دراسات إضافية قيد الطلب من مجلس GNSO ، يرجى زيارة http://gnso.icann.org/issues/whois/ . جهة اتصال Interisle لهذا المشروع هو كريس أوينز، whois-survey@interisle.net .

{ 0 comments… add one now }

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image