شكل ICANN.ORG الجديد ما هو إلا خطوة أولى فحسب

by Scott Pinzon on August 15, 2011

إذا كنت قد زرت موقع www.ICANN.ORG اليوم، فلربما لاحظت أنه مختلف عما كان عليه في الأسبوع الماضي. لقد أجرينا تجديدات على شكل الصفحات فيما يأتي كخطوة أولى في عملية التطوير الشامل لموقع ICANN.ORG .

فقد تخلصت الواجهة الجديدة من بعض الرتوش. على سبيل المثال قم بمقارنة طريقة عرض الروابط المؤدية إلى أدوات الوسائط الاجتماعية على الموقع حيث تظهر الآن على الموقع في أعلى منطقة الشريط الإعلاني.

قبل:

بعد:

إذا لم تكن الأيقونات ذاتية الشرح لمن يتصفحها، فإن وضع مؤشر الماوس فوق أي أيقونة يؤدي إلى إظهار تلميح خاص بالأداة يحتوي على تسمية واضحة للأداة – مثل؛ "الصور"، "ملفات الفيديو،" "تويتر"، وما إلى ذلك. ولقد أثارت النسخة الجديدة إعجابنا حيث أنها أحدث كما أنها أكثر سلاسة.

كما أننا قدمنا أيضًا ألوان أكثر زهاءً غير هذا اللون الأزرق المعتاد استخدامه على مدار الوقت كلون يشيع استخدامه للشركات على المواقع الإلكترونية. وكان مما أحدثته الخلفية البيضاء الصافية أن جعلت الصور تظهر بوضوح مما ألقى بالضوء والتركيز المناسب على الأفراد الذين يؤدون عمل ICANN .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة لا تمثل سوى مرحلي فحسب – طريقة جديدة تعتلي قمة الهيكل الحالي للمواقع. إلى جانب المسئول عن موقع Four Kitchens يعمل فريق اتصالات ICANN بكل جدية للانتهاء من إعادة تصميم تخطيط بيانات الموقع وواجهة المستخدم. ويقوم هذا العمل على أساس البحث الرائع الذي قدمته مجموعة Revere Group وهو يتعلق بمتصفحي الموقع من خلال دراسة ولقاءات حوارية جرت في عام 2009. وقد واصل فريق عمل منتخب من سائر إدارات العاملين في منظمة ICANN بإجراء حوارات أكثر تفصيلاً مع متصفحي الموقع في أواخر عام 2010، وصلوا فيها إلى كل منظمة مدعمة كما اتصلوا باللجنة الاستشارية التابعة لـ ICANN لتأكيد سماع أرائهم حيث تعهدنا بإعادة تصميم هذه الأداة المهمة من الاتصال.

وقد أدى هذا البحث إلى تحديد المتطلبات التي سيلتزم بها عملنا في إعادة تصميم الموقع. وهناك قائمة مطولة بالتطلعات الخاصة بمتطلبات الموقع، لكننا استهدفنا بعض المتطلبات الهامة مثل إمكانية البحث الجيد في مصادر ووثائق الموقع من خلال البحث والتصفح. وسيعرض الموقع المعاد تصميمه طريقة عرض متنقلة لتوفير الدعم الكامل لمن يسجلون الدخول على الموقع من خلال الهاتف. (ويفيد الإحصائيون بأن عدد زوار الموقع يتنامى بسرعة كبيرة حتى أن هناك أعداد أكثر من الأفراد سيدخلون على الإنترنت من خلال الهاتف مع حلول عام 2015 أكثر ممن سيدخلون من خلال الحاسوب الآلي). كما ستزيد عدد زيارات ICANN.ORG أيضًا بشكل مختلف وفي ظل ذلك سيقدم مرونة أكبر إزاء الأعطال غير المتعمدة كما يقدم أفضل أوقات التحميل لمتصفحي الموقع حول العالم.

هناك الكثير مما ينبغي قوله حول هذا المشروع، لذا فإني سأنشر تحديثًا هنا من حين لآخر. وأختم كلامي في نهاية هذا الجزء بأن موقع ICANN.ORG هو خطوة في الاتجاه الصحيح – وعلى وجه الدقة هو الخطوة الأولى في رحلتنا الطموحة التي نتوقع أن نتمها ونختمها مع نهاية العام.

{ 0 comments… add one now }

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image