اختبار تشغيل لمفهوم “دورة الرد” الخاصة بعملية التعليقات العامة

by Filiz Yilmaz on October 12, 2011

انتهت فترة التعليق المبدئي "للمرحلة الثانية من تعزيزات عملية التعليقات العامة" في 30 سبتمبر 2011. وفي نفس اليوم، وكاختبار مبدئي لمفهوم "دورة الرد" التي أدُخلت ضمن هذا الالتماس، تم تمديد منتدى التعليق على هذا الموضوع لمدة 15 يومًا إضافية حتى 15 أكتوبر 2011.

لدينا بضعة أيام أخرى قبل هذا التاريخ. الرجاء المساعدة من أجل تحسين عملية التعليق العامة لشركة ICANN عن طريق تقديم ملاحظاتك قبل انتهاء دورة "الرد" هذه وقبل إغلاق فترة التعليق العامة حول هذا الموضوع.

خلال فترة "الرد" هذه، لن يُطلب من المساهمين سوى معالجة التعليقات التي نشرت في السابق. يرجى عدم استخدام هذا الامتداد لتقديم تعليقات جديدة حول هذا الموضوع. وسوف يكون هذا الرد مفيدًا لجميع المشاركين لاقتباس اسم التعليق الأصلي وتاريخ التعليق وأي نص خاص يكون ذا صلة بالموضوع.

وفي ختام دورة الرد، سوف يضم التقرير الموحد لقوائم المنتدى كلاً من التعليق المبدئي وفترات الرد اللاحقة.

لعرض التعليقات التي سبق تقديمها، أو لتقديم رد، يرجى مراجعة صندوق التعليقات العامة على الموقع التالي: http://www.icann.org/ar/public-comment/public-comment-enhancements-ii-31aug11-ar.htm

لعرض الإعلان الأصلي، رجاء مراجعة الموقع التالي: http://www.icann.org/ar/announcements/announcement-31aug11-ar.htm

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن هذه الجهود المبذولة، فيما يلي بعض المعلومات الأساسية.

وتم تنفيذ مجموعة من أنشطة المرحلة الأولى الرامية إلى تحسين عملية التعليق العامة لشركة ICANN اعتبارًا من 30 يونيو 2011، تتعلق بتوصيات فريق مراجعة المساءلة والشفافية (ATRT ) رقم 15 و16 و17 و21. وفي هذه المرحلة الجديدة، أعاد الفريق تصميم صفحات الويب بالكامل، وإضافة قوائم تنقل جديدة وتنسيق مربع سلسًا للإعلانات والتعليقات العامة مع تقديم خاصية "الموضوعات القادمة". وقد أضفنا حقول بيانات قياسية جديدة في جميع مطالبات تقديم العروض (على سبيل المثال، منظمة الإنشاء، والغرض، والوضع الحالي، والخطوات التالية) وأوضحنا مواعيد الافتتاح والإغلاق. لدعم هذه التحسينات، أنشأ فريق العمل قوالب مستندات داخلية لتسهيل نشر واتساق العرض في هذه الصفحات.

بعد إطلاق صفحات الويب الخاصة بعملية التعليق العامة عقب إعادة تصميمها، عمل الموظفون مع مجموعة منتقاة من متطوعي المجتمع الذين تم تعيينهم بواسطة قادة المجتمع لشركة ICANN ، بهدف جمع ردود الفعل الأولية على التحسينات الإضافية.

هذه التحسينات الإضافية متاحة الآن للمراجعة والملاحظات من قبل المجتمع الأوسع رغم أن فترة التعليق العامة سارية حتى 15 أكتوبر كما هو مذكور أعلاه. ويتميز التعليق العام بقيام الموظفين بعمل تقرير يُشار فيه إلى ردود فعل المجموعة المنتقاة ويتم ربطه بكل موضوع متصل. ويدعم الجهد الشامل تنفيذ توصيات فريق مراجعة المساءلة والشفافية ATRT المتعلقة بكيفية قيام أفراد المجتمع بإدخال تعليق على موضوعات ICANN .

{ 0 comments… add one now }

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image