IPv6 معطل تمامًا

by Leo Vegoda on June 11, 2012

تكلمنا في الماضي عن كيفية استعداد البنية التحتية الأساسية للإنترنت للعمل ببروتوكول IPv6. في عام 2004، تمت إضافة أول لصق لبروتوكول IPv6 إلى منطقة جزر DNS لكل من .JP و .KR ولكن عندما تنظر إلى جزء من منطقة الجزر اليوم – أي الجزء المرتبط بنطاقات ccTLD المشتقة من القائمة ISO-3166-1 – يمكنك أن ترى بأن حصة كبيرة من مشغلي نطاقات TLD جاهزة للعمل باستخدام IPv6.

وفي عام 2008، تم اتخاذ خطوة أخرى كبيرة، وذلك عندما تمت إضافة لصق بروتوكول IPv6 لخوادم DNS الجذر الستة. واليوم في عام 2012، تحتوي تسعة خوادم على لصق IPv6 كما توضح الخريطة أدناه، فقد انتشر الوصول إلى خوادم DNS الجذر بشكل واسع حول العالم. ففي حين أن كافة عقد جذر L قادرة على التشغيل بنظام IPv6، فإن البعض منها مرتبط بشبكات لا تعمل حتى الآن بنظام IPv6، لذا فإن 68 عقدة فقط من بين 112 عقدة مستخدمة اليوم يمكن الوصول إليها من خلال بروتوكول IPv6.

وبخلاف DNS، فإن الركائز الأساسية للشبكات بالإضافة إلى نقاط تبادل الإنترنت (IXP) كانت هي الأخرى جاهزة للعمل بنظام IPv6 لعدة أعوام. وفي الوقت الحالي، فإن نسبة 95 % من أعضاء نقاط تبادل الإنترنت الأوروبية البالغ عددهم 63 لديهم شبكات واسعة تعمل بنظام IPv6 قد استوعبت التبادلات التي تشغلها. وهذا يعني أن مشغلي خدمة الإنترنت، وعملاء نقاط تبادل الإنترنت كانت لديهم الرغبة في التأكد من أن المنصات الموازية التي تعمل لديهم جاهزة لاستخدام نظام IPv6.

وكانت هذه جميعها مواد التسليم الأساسية في الطريق الحرج للحصول على نشر واستخدام سلس لنظام IPv6. وبما أن ذلك قد تم الآن، فقد حان الوقت لموفي المحتوى والوصول لعرض المحتوى والوصول من خلال IPv6. وحيث أن عمليات القياس تؤدي إلى مزيد من التوضيح, فقد قدم تشغيل IPv6 العالمي العديد من المحتويات عن طريق IPv6 والعديد من كبار موفر خدمة إنترنت كانوا يقومون بتمكين المشتركين لديهم، بالإضافة إلى الملايين للمتابعة قبل نهاية العام.

إلا أن هؤلاء المشتركين بحاجة إلى أجهزة توجيه وأجهزة مودم قادرة على استخدام IPv6 في منازلهم بحيث يمكنك الوصول إلى الإنترنت عبر استخدام IPv6. هناك خمس شركات مصنعة تعرض الآن أجهزة شبكات منزلية لها القدرة على استخدام IPv6 بشكل افتراضي وتتوافر بأسعار منخفضة ومتوسطة. ويأتي ذلك زائدًا عن منتجات مودم الكابل القادرة على استخدام IPv6 وعددها 17 المتوفرة حاليًا.

وتتوافر الآن جميع الأجزاء اللازمة لنجاح استخدام IPv6 لدى مستخدمي إنترنت العملاء.

{ 0 comments… add one now }

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image