ليلة في القاهرة

by Fahd Batayneh on December 17, 2013

بقلم فهد عاطف تيسير بطاينة، منسق علاقات إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط

أمضيت الفترة من 10-14 كانون الأول ديسمبر 2013 في تونس قرطاج لحضور ثلاثة مؤتمرات مختلفة. وفي طريق العودة الى معقل داري عمان الأردنية، مررت بالقاهرة ليلة واحدة للإجتماع مع باهر عصمت للحديث عن خططنا للعام الجديد مع التركيز على اول ستة أشهر منها. اجتمعت وباهر بتاريخ 15 كانون الأول ديسمبر خلال الفترة من 9.30 ص وحتى 5.30 م في منظقة المعادي في القاهرة. وبالملخص، تحدثنا عن الأمور التالية:

  • منتدى الشرق الأوسط لمنظومة أسماء النطاقات – كانت عملية البت في محتوى مسودة الأجندة على رأس اولوياتنا. كما وتحدثنا عن أمور أخرى مثل من نستهدف للحضور من أعضاء مجلس إدارة الأيكان والطاقم الأدراي التنفيذي، وشريحة الحضور المستهدفة، وتمويل الحدث، والراعي المحلي والرعاة الرسميين للحفل، ومكان الحدث، والتعاون المطلوب مع منظمات الانترنت العالمية الأخرى وخصوصاً منظمة مجتمع الانترنت (ISOC). الجدير بالذكر أن مسودة الأجندة تم عرضها على أعضاء فريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط وأخرون لإبداء ارائهم وملاحظاتهم.
  • خطة السفر للعام 2014 – شعرنا بأن مثل هذه الخطة ستعطينا لمحة عن سفرنا للعام القادم وكيف نخطط لمشاركاتنا في الأحداث والمؤتمرات ذات الصلة في المنطقة، وإيجاد نوع من التوازن بين السفر والتخاطب مع أصحاب المصلحة وبين عملنا المكتبي وإمضاء الوقت مع عائلاتنا.
  • منتدى حوكمة الانترنت العربي – انتهت فترة ولاية اللجنة الإستشارية متعددة الأطراف لمنتدى حوكمة الانترنت العربي، وقد تم إصدار بيان لقبول طلبات ترشيح جديدة للمهتمين. وبما أن الأيكان شريك إستراتيجي في أعمال منتدى حوكمة الانترنت العربي، نتطلع الى المزيد من التواصل مع اللجنة الإستشارية متعددة الأطراف الجديدة لمنتدى حوكمة الانترنت العربي.
  • عمل هيئة الأيكان في تركيا – تحدثنا عن مجموعة القضايا والأمور التي سنعمل عليها خلال العام 2014 في تركيا.
  • تحدينا بالموجز عن إستراتيجية الشرق الأوسط، ومجموعة عمل أسماء النطاقات العربية العالمية، ومجموعة العمل المرتقبة لمبادرات بناء القدرات، والنقاشات التي تدور حالياً عن مبادرة “تدريب المدربين”. ولمعرفة أخر مستجدات هذه المبادرات، يرجى الرجوع الر الرابط الالكتروني التالي.
  • أنشطة بناء القدرات المستهدفة للنصف الثاني من السنة المالية 2014 وموعد ومكان حدوثها بحيث يتم إنعقادها قبل أو بعد بعض النشاطات التي أصلاً ستحدث.

وبالمجمل، كان الإجتماع والنقاشات التي دارت بيننا مثمرة وبنائة حيث تمكنا من تغطية مواضيع كثيرة في فترة زمنية قصيرة. مع تطلعاتنا الى إجتماعنا القادم.

{ 0 comments… add one now }

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image