الإجتماع القادم لفريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط

by Fahd Batayneh on January 13, 2014

بقلم فهد عاطف تيسير بطاينة، منسق علاقات إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط

سيجتمع أعضاء فريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط في دبي في فندق جي دبليو ماريوت ماركيس دبي خلال الفترة 5-6 شباط فبراير 2014 وذلك بعد منتدى الشرق الأوسط لأسماء النطاقات. وقد اتفق فريق العمل على الأجندة التالية والتي سيتم مناقشة بنودها على مدار يوم ونصف:

  1. أخر مستجدات فريق عمل أسماء نطاقات النص العربي،
  2. أخر مستجدات فريق عمل مبادرة بناء القدرات،
  3. مناقشة الخطة التنفيذية للإستراتيجية للسنة المالية 2014 لهيئة الأيكان (FY14)، ونخص بالذكر ما تم إنجازه الى تاريخه، وما تبقى إنجازه، وما هو المطلوب من قبل فريق عمل الإستراتيجية حتى يتم تنفيذ ما لم يتم إنجازه وذلك خلال الفترة الزمنية المتبقية،
  4. التحضير للخطة التنفيذية للإستراتيجية للسنة المالية 2015 لهيئة الأيكان (FY15)، و
  5. مناقشة مخرجات منتدى الشرق الأسط لأسماء النطاقات.

    تجدر الإشارة هنا الى أن فريق عمل الإستراتيجية التقى اخر مرة وجهاً لوجه خارج أروقة إجتماعات الأيكان في شهر أذار مارس 2013 بعد إجتماع حوكمة الانترنت لأصحاب المصلحة العرب (Arab MIG).


عن فريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط

فريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط هي مجموعة مختصة ومكونة من خبراء في مجال الانترنت من المنطقة الجغرافية التي تستهدفها الإستراتيجية هذه وهي ال 22 بلد عربي، وإيران، وأفغانستان، والباكستان. ويتكون فريق العمل من 21 خبير يأتون من 11 بلد من المنطقة. وقد نسقت هيئة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (هيئة الأيكان) تأسيس فريق العمل هذا مع توفير الدعم اللازم لدفع مهامه وأعماله الى الأمام. وتتلخص اهداف هيئة الأيكان الإستراتيجية في بناء جسور التعاون في المنطقة على النحو التالي:

  1. تعزيز التعاون والمشاركة ثنائية الإتجاه بين هيئة الأيكان ومجتمع الانترت في المنطقة؛
  2. بناء صناعة قوية وذو تنافسية عالية لأسماء النطاقات في المنطقة؛
  3. وتعزيز اليات تعددية أصحاب المصلحة لحوكمة الانترنت في المنطقة.

    الأهداف هذه تنقسم الى ثلاثة مجالات إستراتيجية وهي أمن وإستقرار منظومة اسماء النطاقات، وصناعة اسماء النطاقات، والمنظومة الإيكولوجية لحوكمة الانترنت.

    وللمزيد عن فريق عمل إستراتيجية الشرق الأوسط، يرجى مراجعة صفحة العمل المكرسة على الرابط الالكتروني https://community.icann.org/display/MES/Middle+East+Working+Group.

{ 1 comment… read it below or add one }

Bashar Al-Abdulhadi 03.03.14 at 12:33 pm

نحمد الله على نجاح فريق العمل خلال المنتدى الأول لأسماء النطاقات في الشرق الأوسط

Leave a Comment

You can use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image